ماهي الجمعة البيضاء وماموعدها وكيف تستعد لها ؟

ماهي الجمعة البيضاء ؟

هي مبادرة اطلقها احد مواقع التسويق الالكتروني في العالم العربي عام 2014 وذلك ملحقاً للجمعة السواداء التي تقام في اسواق اوروبا والولايات المتحده. وقد تم اختيار اللون الابيض نظراً لقادسية يوم الجمعة لدى المسلمين العرب.


بماذا تختلف الجمعة البيضاء عن الجمعة السوداء؟

تختلف الجمعة البيضاء عن السوداء في عدد الايام للتخفيضات والخصومات التي تحدث في ذلك اليوم. حيث انه الجمعة البيضاء تستمر لعدد من الايام , حيث امازون اطلق تخفيضات تبدأ من 11 نوفمبر الى 30 نوفمبر. عكس الجمعة السوداء التي تستمر ليوم واحد فقط.
تعد الجمعة البيضاء هي أكبر موسم مبيعات في منطقة الشرق الأوسط وقد لا تقتصر على يوم واحد كما هو الحال في الجمعة السوداء تتزامن الجمعة البيضاء مع الجمعة الأخيرة من نوفمبر/تشرين من كل عام ، ولكنها قد تتجاوزها أحيانا لتكون موسما للبيع.
تقدم فيه مواقع التجارة الإلكترونية في المنطقة خصومات كبيرة تصل إلى 80 في المئة. وهناك أيضا موقع التجارة الإلكترونية Goldenscent الذي يحتفي به في المنطقة باسم الجمعة الذهبية ويجعله حدثا كبيرا للمتسوقين عبر الإنترنت.



ماهي قصة الجمعة السوداء!؟

لقرون عدّة، سُميت الأيام التي حملت مصائب بـ “الأيام السوداء”. إلا أن الحدث الأكثر أهمية في التاريخ الأمريكي – والذي حمل اسم ( الجمعة السوداء )، كان حالة الذعر التي حدثت عام 1869 عندما استغل الرأسماليان . –(Jay Gould) و(James Fisk) –
علاقاتهما مع مسؤول مؤسسة المنح الحكومية في محاولة للحد من سوق الذهب. وعندما علمت إدارة الأخيرة بهذا التلاعب، أمرت وزارة المالية بضخ كمية كبيرة من الذهب في السوق، الأمر الذي تسبب في انخفاض الأسعار بنسبة 18%. وهذا ما أخلّ بالوضع الاقتصادي الأمريكي إلى الحدّ الذي دفع الباعة للوقوف ببضائعهم في الشارع وبيعها بأرخص الأسعار منعًا لكسادها.
مع الوقت، استعاد الاقتصاد الأمريكي عافيته وتمكن من تجاوز أزمته، لكن بقيت التسمية تحمل معنى إيجابيًا، مؤيدةً في ذلك المثل القائل “إذا لم تستطع التغلب عليهم، انضم إليهم – If you can’t Beat them, Join them”.
وهكذا، ومع بداية يوم الجمعة الأخيرة من شهر نوفمبر، يهرع العديد من أصحاب المتاجر إلى طرح خصومات كبيرة على منتجاتهم، في خطوة من شأنها دفع عجلة المبيعات إلى الأمام. من الطريف أن يستخدم المحاسبون أقلام الحبر الأسود للدلالة على الربح عند تسجيل الحسابات كل يوم. فيما يستخدمون أقلام الحبر الأحمر للإشارة إلى الخسارة.


كيف نستعد للجمعة البيضاء؟

  • ابحث عن الخصومات في الإعلانات
  • استخدم شبكات التواصل الاجتماعي للبحث عن المواقع التي تواكب الحدث
  • فعّل التنبيهات في تطبيقات المتاجر الإلكترونية
  • جهزّ قائمة ثم حدد ميزانية للشراء والتزم بكليهما
  • تعرّف إلى سياسات الجمعة البيضاء لكل شركة
  • اصطحب معك صديقًا أو فردًا من العائلة: يمكن لكل منكما أن يتبضع من متجر مختلف للاستفادة من الصفقات التي قد تحدث في نفس الوقت

ختاماً نتمنى ان نكون اجبنا على كثير من التساؤلات التي تطرح كل عام من قبل العملاء، تحياتنا – فريق تواصل طيبة

مقال ممتاز شكرا على حرصكم لايصال المعلونات كامله

2020-11-06 20:31:31  منشور من طرف داليا عادل على

رائع

2020-11-06 21:03:43  منشور من طرف احمد غربى

شكرا جزيلا

2020-11-06 21:05:52  منشور من طرف عبد الرحمن محمد

NohCFRczSlI

2020-11-21 03:56:35  منشور من طرف rYxeslMgVwXLPK

HLtDjwxNdphX

2020-11-21 03:56:37  منشور من طرف EKhXuJkY